ثانوية باجة - ابن أحمد : مدير إعدادية محمد السادس يرفض استقبال تلميذة بدعوى الاكتظاظ

samedi 29 septembre 2012

في سابقة خطيرة وغير منتظرة أقدم السيد محمد النجاري مدير الثانوية الإعدادية محمد السادس في ابن أحمد على عرقلة وفادة تلميذة من الثانوية الإعدادية أنس بن مالك ..
التلميذة التي تستقر أسرتها في لحلاف ( بعيدا عن العين البيضة في اتجاه سيدي حجاج بحوالي ثلاثة كيلومترات ) غير ممنوحة وتعاني في التنقل من ابن أحمد إلى لحلاف حيث يكلفها ما يزيد على عشرة ( 10 ) دراهم يوميا فضلا عن معاناة المكوث في الشارع أو الحديقة العمومية ما بين الثانية عشرة ( 12 ) والثانية زوالا ..
وحين حاولت أسرتها تنقيلها إلى الثانوية الإعدادية محمد السادس ليسهل استقرارها في حضن أسرة قريبة مستقرة في نقطة بوان ايكس ( point x ) تذرع السيد محمد النجاري باكتظاظ الأقسام وبعدم قدرة المؤسسة على استيعابها طالبا من الأسرة ، في عملية تسوفية ، الانتظار ريثما ’’ ينظر في المسألة ‘‘ ..
وحين حاولت الأسرة شرح مشكلتها للسيد المدير لعله يشفق على حالها وحال التلميذة صرخ في وجهها وهو يلوح يبده في نبرة متحدية وقال بالحرف : ’’ ما كايناش لبلاصة يالله ‘‘ .
وإذ نسوق هذه الواقعة والعهدة على المعنيين نذكر الأستاذ محمد النجاري بما يلي :
- الاكتظاظ موجود في المدرسة المغربية شئنا هذا أم أبينا جميعا ،
- وجود تلميذة قد تحمل رقم 54 في فصل يحوي 53 لا يغير من مجرى الأمور شيئا ،
- من واجب مدير المدرسة - أية مدرسة - أن يعمل على محاربة الهدر المدرسي وضمان أكبر نسبة من التمدرس تبعا لما تنص عليه المذكرات الرسمية ، وما تطمح إلى بلوغه المنظومة التعليمية على علاتها ، وتثمينا لكل المبادرات التي تحاول تخفيف أعباء التمدرس عن الأسر الفقيرة مثل مليون محفظة وتمديد أداء الرسوم إلى نونبر .
لذلك نطالب السيد محمد النجاري باستقبال التلميذة الوافدة من إعدادية أنس بن مالك رحمة بها وبأسرتها وأداء للواجب وتعبيرا عن الضمير المهني الحر بعيدا عن كل أشكال الشطط والتصرف المستبد ولنا أمل في ان يستجيب لا لندائنا بل للضمير الوطني والمهني والأخلاقي ..

0 comments

Enregistrer un commentaire