من هو فرتيني حسن

jeudi 16 février 2012


الفرتيني حسن مدرس مادة الفرنسية شاءت الاقدار ان يحل بمدينة ابن احمد ليتحول الى ايقونة بفعل خرجاته القوية للدفاع عن ملة جماعته التي تيتمت بعد رحيل الخمسي هذا الرحيل الاضطراري الذي هوت معه بعض المصالح ونسفت على اثره بعض المخططات الانتهازية الاغتصابية الحقيرة .ابن فاس حاول ان يركب حصانا من قصب ويتحول الى فارس سرعان ما بدا انه كثير الكبوات وركبتاه واهنتان لان الارضية التي اعتمد عليها هشة ولا تسعف للكر والفر ...اوهموه وافهموه ان عليه التوجه لقبلتهم فضل للاسف وضاعت بوصلته . فرتيني حسن الان هو رائد اتجاه سنسميه الفرتنة وهو اتجاه يبني اسسه على معايير ومقومات الغلط ويتميز بسرعة اخذ القرارات دون حسابات منطقية ودون قراءة جيدة للخرائط .ولكي يكون كلامنا ملموسا سنحيله على موضوع الاغتصاب ونطلب منه استخراج كل العبارات بالمنتدى المتضمنة لهذه الكلمة ونود ان يوافينا بالتعليق ولا نريد منه ان ينسحب وبامكانه ان كان خائفا ان يكتب من السيبير او يستعمل مقهى توفر خدمة الويفي او يشتري موديما مجهولا . الفرتنة دفعتك للاصرار على نهجك ولم تبد اي استعداد مهما كان ضئيلا لتغير نفسك لتتغير مؤسساتنا نحو الافضل .وجه لك نقد بطريقة ما فلم تقبله واعملت عينا واحدة كعين كاميرتك لتنظر لما يحلو لك وفهمت ان النقد طالك وحدك .كان عليك على الاقل ان تتدخل بشكل لائق وتقول انني لا اقبل الكيفية التي يتم من خلالها توجيه النقد لشخصي وكان عليك ان تعي ان غيرك تعرض بدوره لنفس السيناريو وكان عليك ان تعلم ان الشجاع لا تقض مضجعه رسائل النقد التي قد تكتب بالمنتدى او غيره ...على اي ومن خلال كل ما ورد بالمنتدى تعرفنا الى شخصك الكريم والى خطك التواصلي ومنهجك في التفكير . لم تفهم اننا من خلالك كنا نريد تقويض بعض الظواهر المرضية ولم يكن شخصك يهمنا بالدرجة الاولى ولو تاملت جيدا وكنت حصيف الراي لا تتوخى غير الحقيقة لعلمت ان محاربة الفساد داخل المؤسسة هي الكفيلة بضمان كرامتك . ومحاربة الفساد لا تكون بشكل تجريدي وبالتالي كان من الضرورات استعمال اسماء حقيقية وذكر وقائع ثابتة ولو كان متأتيا محاربة الافساد دون ذكر المفسدين لفعلنا لقد كانت غايتنا وما زالت هي الرقي بالواقع المتدني والمدنس ولو بعض الدرجات واول من سيستفيد هو الفرتيني حسن نفسه .لقد سئمنا من العقم ومن الرداءة المكشوفة التي نعيش على وقعها وتحولت مؤسساتنا لاوكار متسخة حتى الفنا الادران وبدأنا نعد محاولة التخلص منها رجسا من عمل الشيطان بل وصل الامر بالبعض الى الاعتقاد بان امكانية التغيير مستحيلة واننا امام قدر مقدر لا خلاص منه وما علينا سوى التعايش مع واقعنا والاستسلام له ...والاستسلام ليس من شيم من كاد ان يكون رسولا فما بالك بمن رضي بالوضع وقدم مصلحته الخاصة على المصلحة العليا مثل ذلك الذي تفرغ للساعات الاسترزاقية واستند الى سنة الغش والتملق والتقرب والتنكيث ...نحن نريد فرتيني حسن قوي بالفعل وكريم قولا وفعلا لا سفسطة ورياء ...نحن نريد ان نوفر لك مناخا يليق بك كمدرس وهذا ما ينبغي ان تعيه لان المدرس الان منسوف الكرامة مهيض الجناح يتعاملون معه فوقيا وليس افقيا ...تقول انك تنتج افلاما تمنينا لو انتجت فلما يعالج ظاهرة الاكتظاظ على سبيل المثال حيث ترسل رسالة قوية لمن يهمه الامر باننا نعاني من هذا الوضع الملوث اما نيتك انجاز فلم عن زميلك فهي لن تغير شيئا لان زميلك يعاني ما تعاني وهذا كلام لحسن فرتيني اخر هدفه الانعتاق من العبودية ومن الوضع الكارثي المعاش والذي جعل تعليمنا في ذيل القائمة لقد عنونا موضوعنا بعبارة من هو فرتيني وذلك لكي تطرح هذا السؤال على نفسك من انا وماذا اريد هو سؤال عن هويتك ككائن اجتماعي قدر له ان يلتحف صفة مدرس وعليه ان يراجع مفاهيم الاستاذية ويتدبر معانيها ام اننا بمنأى عن هذه الاسئلة في زمن الركود الاخلاقي والتربوي نريدك ان تتساءل فقط رسالي انا ام حوالي مهنتي هي التدريس ام تكريس الفشل والغش والتلاعب بشكل مباشر وغير مباشر ما هو الدور المنوط بي ووما المهمة التي يجب ان اقاتل من اجلها واتعصب لها من هو الفرتيني حسن الذي ينبغي ان اكون معه هل هو هو فرتيني الرجل صاحب المبادئ ام فرتيني يكافح ويصارع في دائرة الحلبة المنفعية والشخصية فمن تكون ننتظر اجابتك خصوصا وانك وعدت مرارا وبشكل ميكالوماني الى حد ما بان تكون حاضرا اذا ف بوعدك وكن ممن يوفون بالعهد ان العهد كان مسؤولا ....وسحقا للمفسدين الذين سيقرؤون الموضوع دون ان يخرجوا بنتيجة ودون ان يفهموا مغزى كلامنا.

...تابع القراءة

الأستاذ حسن فرتيني يقاضي منتدى باجة

العامل في إعدادية أنس بن مالك فرتيني حسن إلى تحريك الدعوى التي كان قد رفعها ضد منتدى باجة في الموسم الدراسي الفارط ..
فبعد أن تم حفظ الدعوى من قبل النيابة العامة ، وبعد دخوله في معركة خاسرة مع بعض الأسماء الافتراضية في
منتدى باجة عاد ليحرك الدعوى من جديد ضد المنتدى وضد الأستاذ مصطفى منياني العامل في إعدادية أنس بن مالك .
نذكر الأستاذ
حسن فرتيني أن من حقه رفع دعوى ضد من يريد كما نذكره بأن المنتدى يحتفظ بكل المشاركات والمواضيع التي تبادل فيها التهم مع غرمائه ..
...تابع القراءة

أبواب باجة

بداية نشيد بالحائط الذي يتم بناؤه الان بثانوية باجة والذي نتمنى ان يحد من التسيب خصوصا بجناح الداخلية حيث يطارد المتسعكون الجنس اللطيف داخل معاقله في الثانوية ...وقد سبق ان نبهنا الى ان الحائط قصير بل اكثر من قصيرويسمح بكافة اشكال القفز سواء بالنسبة للكبار او الصغار ونتمنى ان تفهم عبارة الحائط الصغير جيدا من لدن العشوبي محمد مدير ثانوية باجة الحالي ...باجة كلها ابواب والبداية بالباب الخلفي الذي يطل على الواد والذي سنسميه باب الرواح وهذا الباب الخلفي الصغير سمح ويسمح بحدوث اشياء خطيرة يكشف عنها لاحقا بالنسبة لمن لا يعلم حقيقته والان نكتفي بالقول انه مسرب مفضل للحارس توتة محمد الذي يغادر المؤسسة وقت عمله بكل حرية...ومن الابواب الاخرى هناك باب الداخلية المشرع على الاهواء او المهيع بالدارجة المغربية هذا الباب يحيلك على ابواب اخرى خاصة بسياج العار وعددها 3 وهناك الباب الرئيسي المنقسم الى قسمين باب للتلاميذ وباب اخر للعمال وهناك باب اخر جديد وهو من انجاز الاخ العشوبي وسنسمي هذا الباب بباب الصالحين هذا الباب بدوره مخصص للسليت واشياء اخرى ومن الغريب انه يؤدي مباشرة الى المساحة المخصصة للسكن الاداري وسكن الاطر وهوايضا باب فرعي يؤدي الى باب المساكن الادارية الرئيسي...كما تلاحظون كثرة الابواب بثانوية باجة التاهيلية تبعث على الريبة حتى بتنا نتساءل هل سيشق لكل قمقوم بابه الخاص ...انه العبث بعينه وانه لعلامة على ان باجة مثقوبة قبلا ودبرا وهناك من يستمرئ ويستطيب هذا الوضع ونتمنى ان تفتح ابواب المعقول وتوصد ابواب تشلاهبيت و....

...تابع القراءة

وأد الزمن المدرسي بباجة

كما سبق ان نشرنا سابقا فالعطلة بثانوية باجة التأهيلية كانت قد بدات قبل اسبوع او اكثر من موعدها الحقيقي وهذا ليس فقط هدر وانما وأد لزمن التلميذ وهذا الوأد لا يختلف عن وأد الجاهلية حين كان الشخص يعمد الى دفن فلذة كبده دون ان تشجب القبيلة فعلته الشنيعة ودون ان تقدمه للمحاكمة .كان الجاهلي يدفن ابنته دون ان ينتبه الى انها تبتسم في وجهه وتتشبث به كان يجهز عليها بلا رحمة ولم تكن تعرف انه الجلاد .ما الفرق اذا بين هذا الجاهلي وهذا الجرتيلة بثانوية باجة التاهيلية الذي قال للتلاميذ ان الفروض انتهت والدورة الاولى انتهت ليسلت كالكلب من الثانوية ...ما الفرق بين هذا الجاهلي وهذا الشماتة المهمل لعمله الذي ترك التلاميذ في قارعة الطريق ومضى دون رقيب ولا حسيب ظانا انه معلم في حين انه ليس سوى كلب حقير لا يقدر مهنته ولا يقدر المسؤولية الملقاة على عاتقه ويستخف بالقانون ....وما الفرق بين سلوك الجاهلي وبين من تستر على الكلاب الخائنة الا يخزه ضميره ام ان ضميره عبارة عن بيضة مارجة فلعنة الله عليه الى يوم الدين ولعنة الله على كل الذين تحايلوا على التلاميذ وحرموهم من اكثر من اسبوع من التحصيل والعلم ...لعنة الله عليهم...
...تابع القراءة