فيلم كليك ودكليك يفوز في مهرجان نابل التونسية

mardi 15 mai 2012



فاز الفيلم القصير "كليك ودكليك" للمخرج عبد الإله الجوهري بالجائزة الكبرى لأحسن فيلم روائي قصير في فعاليات الدورة الثانية للمهرجان السينما العربية بمدينة نابل التونسية.
وجاء فوز الجوهري٬ في المهرجان الذي اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع المنصرم٬ بعد أقل من أسبوع على فوز فيلمه الوثائقي "الراقصة" بالجائزة الفضية لمهرجان الفيلم الشرقي بجنيف في دورته السابعة.
وخلال نفس المهرجان٬ عادت الجائزة الكبرى لأحسن فيلم روائي طويل للفيلم المغربي " فيلم " للمخرج محمد أشاور مناصفة مع الفيلم العراقي " المغني " للمخرج قاسم حول.
وضمت لجنة التحكيم المخرج الفلسطيني نصري حجاج رئيسا والممثلة التونسية ربيعة بنعبدالله والشاعر التونسي الصغير ولاد أحمد والممثلة السويدية ذات الأصول التونسية سهير عياشي والناقدة السورية لمى طيارة كأعضاء.

...تابع القراءة

ترامواي الرباط سلا يصدم سيدتين



صدم طرامواي الرباط سلا القادم من بطانة نحو الرباط صباح هذا اليوم، سيدتين واحدة في عقدها الثاني وسيدة في الأربعين من العمر، وذلك تحت قنطرة (باب الخميس).
الحادثة التي وقعت على الساعة العاشرة والنصف، تسببت في كسر للشابة على مستوى رجلها، بينما تم نقل السيدة الثانية في وضعية حرجة إلى قسم المستعجلات بابن سينا بالرباط.
وأنجزت مصالح الأمن بقسم حوادث السير بمدينة سلا معاينة الحادثة، واستمعت إلى سائقي عربة الطرامواي وعدد من الشهود، على أساس اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ويسجل مستعملي الطراموي عدة نقط سوداء لانعدام علامات التشوير الخاصة بمرور أو منع المرور من بعض الممرات الضيقة كما هو الحال بالنسبة لقنطرة باب الخميس حيث وقع الحادث الأخير.

...تابع القراءة