تطورات الدعوى القضائية التي رفعها فرتيني ضد منتدى باجة

vendredi 17 février 2012

نتيجة لإصرار الأستاذ حسن فرتيني العامل في إعدادية أنس بن مالك على المضي قدما في متابعة الدعوى القضائية التي رفعها ضد منتدى باجة والأستاذ مصطفى منياني ، مثلنا نحن الثلاثة ( فرتيني ومنياني وعبد ربه ) هذا اليوم أمام النيابة العامة في حالة اعتقال .
فبعد إحالة الضابطة
القضائية لملف التحقيق كاملا على النيابة العامة ارتأت الأخيرة التحقيق معنا مباشرة فاستدعتنا للمثول أمامها يوم الأربعاء 11 - 01 - 2012 .. وبحكم كون يوم الأربعاء عطلة فقد تم المثول أمامها يومه الخميس 13 - 01 - 12012 .
كنا في المحكمة الابتدائية - ابن احمد في الساعة التاسعة والنصف صباحا حيث تم احتجازنا إلى حدود الساعة الواحدة وعشرين دقيقة وهو وقت انتهاء النيابة العامة من مرافعاتها في جلسات اليوم ..
وحين تمت المناداة علينا تم التأكد من هوياتنا ومن ثمة بدأ التحقيق بشكل مفصل ..
الأستاذ حسن
فرتيني أكد ما تقدم به لدى النيابة العامة وما أكده في محضر الضابطة القضائية وهو أن الأستاذ مصطفى منياني وأنا عبد ربه اتهمناه بالاغتصاب وشوهنا سمعته ولطخناها مدعيا بالكذب أنني أنا من قال له بأن غريمه هو الأستاذ مصطفى منياني .
الأستاذ مصطفى
منياني نفى أن يكون على علم بوجود منتدى باجة كما نفى معرفته بالأستاذ حسن فرتيني وبوجود عداوة بينهما ..
وعند مساءلتي من قبل النيابة العامة عن دوري في ما وقع صرحت بأن المنتدى أنشئ لأهداف تربوية ثقافية صرفة وكلفني مالي وجهدي وزمني وزمن أبنائي لأنني حرصت على خدمة طالب الباكالوريا والمتعلم بصفة عامة من خلل وضع الدروس رهن إشارته .. كما صرحت بأن هناك أعضاء يسجلون أنفسهم بأسماء مستعارة ويصفون حساباتهم على صفحات المنتدى فيسيئون إليه وإلى أنفسهم بعدم احترامهم للقوانين
التي صادقوا عليها عند التسجيل .. كما صرحت بأن من حقي متابعة كل من يسيئ التصرف ويشوه صورة المنتدى في حال التعرف على هويته الحقيقية والبدء سيكون بالأستاذ فرتيني حسن .
وعن معرفتي بمن يكنب عن الأستاذ حسن
فرتيني صرحت بأنني لا أستطيع التعرف على الكاتب بشكل يقيني وأن ما يمكن أن أصرح به في هذا الصدد يبقى مجرد تخمين لا أود الخوض فيه .
كما أضفت بأن الأستاذ حسن
فرتيني دخل في سجال وشجار عقيم مع بعض الأعضاء الذين لا أعرف هوياتهم وحين عجز عن الاستمرار في المواجهة لجأ إلى القضاء .
وعن عدم حذفي لمواضيع
التي تتضمن السب والتشهير صرحت للنيابة العامة أنني تعمدت عدم حذفها ليتحمل كل مسؤولية ما يصدر عنه خاصة وأن عملية المراقبة تكلفني كثيرا من الوقت والجهد وأنا لست مستعدا لأن أكون رهن إشارة أعضاء متهورين أراقبهم صباحا ومساء .
بعد التوقيع على المحاضر أخلي سبيلي في الواحدة و35 دقيقة تقريبا بينما بقي الأستاذ حسن
فرتيني والأستاذ مصطفى منياني إلى ما بعد الساعة الثالثة ليتم إخلاء سبيلهما في انتظار استدعائهما مرة أخرى .
بعد كل هذا .
لست مرتاحا لما حدث لأنه كلفني ما كنت في غنى عنه .. ولكنني مرتاح بمعنى ما بما أن الحقيقة أصبحت واضحة لمن كان يبحث عنها .
المنتدى لا يتحمل مسؤولية ما يصدر عن أعضائه .. فإن كانوا في المستوى فأهلا وسهلا .. وإن كانوا دونه فهو براء منهم ولا يتحمل المسؤولية بدلا عنهم وهذا ما أثبته موقف النيابة العامة
التي تفهمت الموقف جيدا ..
هذا لا يعني أنه يوصد الأبواب في وجه الأعضاء .. أبدا .. لم يفتح ليوصد أبوابه ..
وأحب أن أذكر الأستاذ حسن
فرتيني الذي عاب علي انقلابي عليه حسب ما قاله لأحد أصدقائي ..
لم أكن متفقا معك لأنقلب عليك .
كنت تريدني أن أؤكد للنيابة العامة أن الأستاذ مصطفى
منياني هو من يكتب عنك ..
طيب .. لو سايرتك وفعلت وسألتني النيابة عن كيفية تحققي مما أدعيه ؟ بماذا أجيب ؟ وهل يعقل أن أتهم شخصا وأنا لا أملك دليلا واحدا ضده مهما كان ضعيفا ؟
كما أحب أن أذكر الأستاذ
فرتيني أيضا أنني أحتفظ بحق المنتدى في رفع دعوى ضده بتهمة تشويه صورة منتدى تربوي خاصة وأنه اعترف لدى النيابة بأنه مسجل باسمه الحقيقي وباسم السلاسي وباسم طه الأمين .
...تابع القراءة

اختفاء استاذ عامل في ثانوية باجة


اختفى استاذ الاجتماعيات محمد مليح العامل بثانوية باجة منذ ما يزيد على ثلاثة اشهر ولا تزال اسرته تبحث عنه لحد الساعة ويذكر ان الاستاذ كانت عليه ديون وكان قد طلق زوجته السنة الفارطة ....فالرجاء ممن راه ان يخبر المنتدى او يتصل بثانوية باجة التأهيلية بمدينة ابن احمد اقليم سطات ..





...تابع القراءة

هل مات فكر عبد السلام ياسين مع الربيع العربي ؟

هل يمكن القول بأن الربيع العربي سيؤدي الى وفاة فكر عبد السلام ياسين المبني على مقارعة الظلم والظالمين هل يمكن القول بأن الامة تذكرت ولم تعد بحاجة لمن يذكرها بمظلوميتها هل يمكن القول ان الامة اخذت زمام المبادرة ولم تعد بحاجة لمن يحثها على التحرر من ربقة الاستبداد اذا كان الجواب على هذه الاسئلة بالايجاب فاننا نقول رحم الله عبد السلام ياسين واسكنه فسيح جناته....
...تابع القراءة

محمد عشوبي مدير ثانوية باجة والتستر على غيابات الأساتذة


لا زال محمد العشوبي مدير ثانوية باجة وكأنه اصم واطرش يتغاضى عن حالة الفوضى التي تسود الثانوية واولها غيابات الغشاشين واللصوص المحترفين في سرقة التلاميذ بكل الوسائل واولها الغيابات غير المبررة ...لا زال مصرا على سياسته لكسب ود الحثالة المتملصة من عملها على حساب القانون وعلى حساب التلميذ ومصلحة المؤسسة...ونحن نتساءل اهذه هي طريقة التسيير المثلى اهكذا تكون الادارة والتسيير الحسن ...محمد العشوبي يتستر على الغياب ويستفيد بدوره ويأتي ويغادر حسب مزاجه الديماغوجي ...وقد نسي ان ثانوية باجة قد كشفت قوالب من قبله وحولتهم لدمى مضحكة كما حدث للكذاب جدير المصطفى وللنعامة عبد الغني المعتوه وغيرهم من المختلين واصحاب الدهاء الصبياني البليد ...ان العشوبي يريد ان يعود بثانوية باجة للثمانينات والتسعينات عندما كان اسلافه يحكمون ويسيرون بالدمغي ...لقد كان البعض ممن لا يعرفه ينتظر منه ان يحسن احوال المؤسسة ويضبطها ولكنه زادها تسيبا ...لقد كان التلاميذ ينتظرون منه ان يخلص المؤسسة من اوساخها ومشاكلها ولكنه فضل سياسة تغييب القانون واشاعة سلوكات الغاب ...كنا ننتظر منه اشياء كثيرة ولكن خيب ظننا ...خيب ظننا عندما ضرب مصلحة التلميذ عرض الحائط او عرض السلك ...اقول عرض السلك وفي مخيلتي صورة سياج العار بالثانوية ذلك السياج الحيواني الذي خطط له بعض الكلاب دون سند قانوني ليشوهوا جمالية المؤسسة ويعودوا بنا لازمنة القمع البائدة ....
يتبع
...تابع القراءة