الشيخ الفيزازي يحاضر في طلبة الدار البيضاء

samedi 12 mai 2012


علمت هسبريس أن الشيخ محمد الفزازي، أحد أبرز الوجوه الدعوية والسلفية بالمغرب، يستعد لإلقاء محاضرة جديدة يوم الاثنين المقبل 14 مايو الجاري بكلية الهندسة بالدار البيضاء، وذلك بعد صلاة المغرب مباشرة، حيث يحاضر في موضوع حول مدى مشروعية المزاوجة بين الدين والسياسة، وستليها محاضرة أخرى بإحدى الكليات في الرباط لم يتم تحديد وقتها ولا موضوعها بعد.
وينهمك الفزازي حاليا في إلقاء المحاضرات في مختلف جامعات المدن المغربية، حيث كان قد حل على ثلاث كليات بمدينة أكادير؛ يوم الثلاثاء الماضي بكلية العلوم، ويوم الأربعاء بكلية الحقوق ويوم الخميس بكلية الشريعة، حظي في جميعها باستقبال من طرف حشود هائلة جدا من الطلبة ضاقت بهم المدرجات بما رحبت.
وقال الفزازي، في تصريح لهسبريس، إنه تحدث في محاضراته تلك عن الإسلام والسياسة، وحقوق الإنسان بين الإسلام والمواثيق الدولية، وأجاب عن كثير من الأسئلة التي ألقاها بعض الطلبة والطالبات حول عدة قضايا دينية وسياسية... واستفسروا كثيرا عن مشروع الحزب المرتقب الذي "نحن عازمون على تأسيسه قريبا"، وفق إفادة الداعية السلفي.
واستطرد الفزازي بأنه عمد في محاضراته أمام الطلبة إلى التركيز على وحدة الكلمة ونبذ الفرقة والخلاف بين كل الحركات الإسلامية، وكل من يحمل هم الدعوة إلى الله تعالى، ومعرفة العدو الحقيقي للإسلام والمسلمين الذي هو بالتأكيد ليس أحد من أهل القبلة.

0 comments

Enregistrer un commentaire