إطلاق سراح زكريا عزمي مدير ديوان مبارك بكفالة

mardi 17 mai 2011



قررت محكمة مصرية الثلاثاء إخلاء سبيل زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية المخلوع حسني مبارك بكفالة على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ساعات من قرار جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيل سوزان ثابت زوجة مبارك بعدما تنازلت عن ممتلكاتها لصالح الجهاز.
فقد قررت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف مدينة نصر إخلاء سبيل عزمي بكفالة مالية قدرها 200 ألف جنيه (33600 دولار) على ذمة التحقيقات التي يباشرها معه جهاز الكسب غير المشروع في قضية اتهامه بتكوين ثروة طائلة على نحو يفوق دخله الشرعي المقرر قانونا.
وقال مصدر قضائي إن المحكمة قالت في أسباب الحكم إن العقارات التي يملكها وردت في إقرارات الذمة المالية الخاصة به، وإنه كان يحصل على مكآفات وهدايا من رؤساء الدول المختلفة "وهو ما لا يندرج تحت بند الكسب غير المشروع".
وأضافت غرفة المشورة في قرارها أنها أخذت في الاعتبار كبر سن عزمي (72 عاما) ووضعه الصحي والأمراض التي يعالج منها. وقالت إن القانون يسمح بإخلاء سبيل المتهم ما دامت اتخذت بحقه التدابير اللازمة لعدم هروبه إلى الخارج، وما دام وجوده خارج محبسه فلن يؤثر على أدلة القضية التي تجري التحقيقات بشأنها.
وسبق لجهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل حبس عزمي وتجديد حبسه بصورة متوالية حتى وصلت فترة حبسه الاحتياطي إلى الحد الأقصى المقرر قانونا بواقع 45 يوما .. 

0 comments

Enregistrer un commentaire