حالة مبارك وولديه على محكمة الجنيات بتهمة القتل ونهب المال العام

mardi 24 mai 2011



إحالة مبارك وولديه على محكمة إحالة مبارك وولديه على محكمة

أعلنت مصادر قضائية أنه تمت إحالة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم للمحاكمة أمام محكمة الجنايات بتهمة قتل المتظاهرين.
ويأتي هذا القرار قبل ثلاثة أيام من تظاهرات يتوقع أن تكون كبيرة دعت إليها الحركات الشبابية التي سبق أن اطلقت الدعوة الى الانتفاضة المصرية التي اسقطت مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي.
ووجه النائب العام عبد المجيد محمود الى مبارك ونجليه ورجل الأعمال اتهامات بارتكاب "جرائم القتل عمداً والشروع في القتل العمد لبعض المشاركين في التظاهرات السلمية في ثورة 25 يناير الماضي. واستغلال النفوذ والإضرار العمدي بأموال الدولة والحصول على منافع وأرباح مالية لهم ولغيرهم بدون وجه حق".
يذكر أن رجل الأعمال حسين سالم الذي كانت شركته طرفاً رئيسياً في عقد تصدير الغاز المصري، قد غادر مصر بعد أربعة أيام من اندلاع الانتفاضة. ويحاكم سالم غيابياً في قضية اخرى بدأت محكمة الجنايات النظر فيها وتتعلق ببيع الغاز المصري الى اسرائيل بأسعار تقلّ كثيراً عن أسعار السوق الدولية.
ووضع الرئيس السابق ونجليه منذ 13 نيسان/ابريل الماضي قيد الحبس الاحتياطي وبقي مبارك تحت الحراسة في مستشفى شرم الشيخ لأسباب صحية بينما نقل نجلاه علاء وجمال الى سجن مزرعة طرة في القاهرة. يذكر أن قرابة 850 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر من ستة آلاف آخرين خلال الانتفاضة المصرية التي استمرت 18 يوماً.


إحالة مبارك وولديه على محكمة إحالة مبارك وولديه على محكمة

من جهة ثانية، استقبل رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي بعد ظهر اليوم العاهل الأردني الذي يقوم بزيارة هي الأولى بعد سقوط نظام مبارك
وقال مصدر رسمي إن محادثات العاهل الأردني مع المشير طنطاوي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات. كما ناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في المنطقة ودفع عملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية وكيفية الإستفادة من المصالحة الفلسطينية التي رعتها القاهرة.

0 comments

Enregistrer un commentaire